السبت، 22 أغسطس 2009

فخامة الرئيس علي سالم البيض رسالة تهنئة بمناسبة الشهر الفضيل


الطيف - خاص
بعث فخامة الرئيس علي سالم البيض رسالة تهنئة بمناسبة الشهر الفضيل هنئ فيها الامة الاسلامية ، ودعا من خلالها ابناء الجنوب الى رص صفوفهم ، والاقتداء بالاجداد الاوائل الذين طردوا الاستعمار البريطاني ، كما دعا ابناء الجنوب في المهجر وكل المقتدرين الى تقديم الدعم والمساندة لأخوتهم في الحراك السلمي في داخل الوطن . شبكة الطيف الاخبارية تنشر نص الرسالة كاملة .



Photos of victims of the bombing that targeted the MiG-camp for displaced people north (city Dahyan)

20-08-2009 07:15 Thursday evening

براعم بريئة ما ذنب هؤلاء الأبرياء...؟ Bud is the guilt of those innocent, innocent ...?

من آثار قصف الطائرات التي استهدفت المخيم شمال (مدينة The effects of aerial bombing that targeted the camp north of (the city
ضحيان)...!! Dahyan )...!!

لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم There is no power except in Allah the Almighty

See the photos below:


القراءات: Reads: 2051 2051
التعليقات: Comments: 0 0
المشاركات: Posts: 843 843
التسجيل: Date: الجمعة 22-08-2003 Friday 22/08/2003
Contact Location











المشاركة السابقة : المشاركة التالية Previous participation: The following participants

أدلة وقرائن جديدة تكشف حقيقة من يقف وراء قتلة أبناء القبيطة عن المستقلة بقلم/ النائب أحمد سيف حاشد / 20 اغسطس 2009

أدلة وقرائن جديدة تكشف حقيقة من يقف وراء قتلة أبناء القبيطة

أنا اتصلت بمدير أمن حبيل جبر وقلت له لماذا لا تقبضوا على القاتل فقال لي توجد توجيهات من مدير أمن المحافظة بعدم القبض على القاتل".
هكذا فجرها عضو مجلس النواب المؤتمري (خالد شائف) أحد نواب مديرية ردفان أمام رئيس البرلمان ورئيس الحكومة ونائبه لشئون الأمن والدفاع ووزير الداخلية والدفاع ورؤساء الكتل واللجان في البرلمان في اجتماع مغلق ومحصور عليهم وغير مبثوث بوسائل الإعلام ..
لقد كان وقع ما قاله هذا النائب صاعق وفاجع حد جعل بعض الحضور يغرق بالذهول والخرس وبالمقابل أخزى الوزراء الحاضرين ولا سيما العليمي والمصري حيث كشف مستوراً صار بياناً وعيانا ً..
لقد كنت حاضرا هذا الاجتماع بصفتي مقررا لكتلة المستقلين حيث حضرت بدلا عن رئيس الكتلة الذي كان غائبا يومها.. وكان قدرا طيبا أن أبوح وأكشف هنا بعضاً ما يجري خلف الجدران والأبواب المغلقة مما يحرص القائمون عليه بالكتمان وعدم التسريب..
لقد كان ما سمعت، بالنسبة لي، صادما ولذلك سألت النائب خالد عن الموضوع عندما وجدته في صباح اليوم التالي فقال: " اتصلت لمدير أمن حبيل جبر وكان إلى جانبي حمود عباد وزير الشباب والرياضة قلت لهم كيف القاتل يسير ويروح من عندكم .. ما لكم ما تقبضوا عليه .. قال: نحن ما فيش معانا أوامر للقبض عليه.. أما بخصوص مدير مديرية حبيل جبر، فقد تم عزل المدير السابق وتعيين شخص أخر من قبيلة القاتل.
ونقل النائب خالد، على لسان مدير أمن حبيل جبر، بعد نزوله إلى محافظة لحج يطلب تعزيزات للقبض على القاتل في وقت لاحق قوله: "سرحت للمحافظة قلت لهم: أريد قوة.. أريد إمكانية للقبض على القاتل وما عاد وصلت المديرية إلا والبرقية قدامي بتغييري.. سلمت العمل وروحت .."
يا إلهي .. ماذا يعني كل هذا ؟!!
ماذا يعني أن يتم في المجلس مناقشة موضوع شهداء القبيطة في حبيل جبر وقتل قريب الضحايا وكيل وقريب أولياء الدم في العند بحضور الوزيرين العليمي والمصري ويتم الاستماع لواحد وثلاثين نائباً إلا نائب الدائرة التي ينتمي إليها الشهداء مُنع من الكلام رغم احتجاجه وصعوده للمنصة مرتين ومرة إلى أمامها يطلب حق الكلام فلم يسمح له رئيس المجلس لا بصفته ممثلاً للدائرة التي ينتمي إليها الشهداء ولا بصفته نائبا لرئيس كتلة المستقلين في ظل غياب رئيس الكتلة !!!
والأهم ماذا يعني أن مجلس النواب يكلف نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع ووزير الداخلية بالقبض على القاتل خلال48 ساعة أو استجوابهما وسحب الثقة عنهما ثم يعدل عن قراراه في اليوم التالي وقبل أن يجف حبر القرار الأول بل والأكثر من هذا أن لا يتم تضمين ذلك القرار في محضر جلسة المجلس؟!!! ثم بعد أيام يميت رئيس المجلس الموضوع برمته إلى الأبد .. ماذا جرى لعنترة المجلس الذي شهدناها في اليوم الأول ؟ هل جاء أمر عالٍ لراعي المجلس أن يخمد الأمر ويميته.. ربما هذا بعض ما حصل.
ماذا يعني أن علي سيف العبدلي القاتل الرئيس لشهداء القبيطة في حبيل جبر لا زال يستلم راتبه بعد ارتكابه لجريمة هزت ببشاعتها الرأي العام بل وفلقت بشاعتها حتى الحجارة؟!!!
ماذا يعني أن اللجنة الأمنية في محافظة لحج تجتمع بعد وقوع الجريمة إثنتي عشر ساعة متواصلة ولم تقم بأي إجراء عملي جاد على الأرض للقبض على القتلة حتى اليوم.. نعم حتى اليوم ؟!!!
شيخ حبيل جبر شاكر العبدلي يشير إلى أن أجهزة الأمن لا تلاحق المتهم علي سيف العبدلي بل ويعتبره غير مطارد أمنيا.. ماذا يعني هذا؟!!!
التقيت بوزير الداخلية في مقر مجلس الوزراء أطلب منه تحديد موعداً للقبض على القتلة ولو خلال عام فيرفض تحديد أي موعد للقبض على القتلة ولو بعد عام؟!!! نعم هذا حدث أمام الملأ والأشهاد.. ألم يحيركم هذا الأمر ويصيبكم بالخيبة إن لم يكن بالصدمة ؟!!!
ماذا تعني تلميحات أحد أعضاء مجلس النواب المؤتمرين في اجتماع حضره بعض أولياء الدم عن إمكانية التسوية نظير مبالغ مالية كبيرة !!!
لماذا شن إعلام السلطة في البداية من خلال هذه الجريمة حملة إعلامية عريضة على الحراك ثم نجده الآن، بعد أن وعى أبناء القبيطة وكثير من غيرهم لحقيقة ما جرى، نكص وأنكسر ولم يعد يتحدث عن هذه الجريمة وبشاعتها والأكثر من هذا أن أجهزة الأمن لم تقم بفعل أي شيء جاد لملاحقة القتلة حتى نهار يومنا هذا؟!!!
إن الأسئلة كثيرة وبارقة وكلها في مضمونها تصل بنا إلى حقيقة مُرة تكشف لنا انحياز السلطة في الواقع للقتلة بل وتكشف جانباً مهما من طبيعة علاقة هذه السلطة القذرة بالقاتل والجريمة التي أرادت أن تستغلها ضمن أجندتها السياسية في محاولة لتأليب الرأي العام ضد الحراك ..
إن هذه السلطة القذرة لا تعبأ بالضحايا ولا تعبأ بالجريمة مهما كانت بشاعتها طالما أنه بإمكانها استغلالها أو أن تحقق من خلالها بعض رصيد لصالح أجندتها الإعلامية والسياسية .. إنها سلطة خسيسة تدوس المشاعر وتزيف الوعي الهش وتشق طريقها العابث على أشلاء وجماجم الضحايا الأبرياء دون تردد أو اكتراث حتى وإن كانوا أطفالاً..
لقد أدرك أبناء القبيطة اليوم وفي طليعتهم أولياء الدم إن حبل كذب السلطة أصبح أقصر من قصير، وأن مطبخها شديد النتانة والعفن، وطريقها إلى هدفها، أكثر دموية وبشاعة وقذارة.. حقيقة عرفناها جيدا وسيعرفها من لم يعرفها بعد، وعما قريب..
وسيعرف أبناء القبيطة كيف يجعلون حساب السلطة حاسراً وخاسراً وسيحولون مصابهم الجلل إلى ضوء يتناسل ويكبر يعري الدمامة والقبح ويضيء طريق الحق وسيردون للسلطة الصاع صاعين وما نمو الرفض وعدم انجرارهم للفتنة التي كانت ترسم لها السلطة وتخطط إلا مؤشر إدراك ووعي كثيف من قبلهم لما حدث ويحدث وسيعرفون كيف يجعلون هذه السلطة تدفع الثمن وتندم أشد الندم ولن تكون (القبيطة) بعد اليوم وإلى الأبد دهماء أو عبيد سلطان ومن أستلذ العيش في روث البغال أو أراد أن يبقى حذاءاً أو عبداً فأيامه غاربة ، يحاصره الحق وتسحقه الوحشة والتلاشي ويقبره الجرب والنسيان..

مصدر مقرّب من الزعيم باعوم ينفي ماتناولته شبكة الطيف الاخبارية السياسي برس - ابو عمر الصين / 22 اغسطس2009

مصدر مقرّب من الزعيم باعوم ينفي ماتناولته شبكة الطيف الاخبارية
ابو عمر الصين

نفي مصدر مقرب من الزعيم الجنوبي وشيخ المناضلين حسن أحمد باعوم ماتناقلته بعض المواقع الالكتيرونية حول التهنئة التي قال الموقع انها برقية تهنئة من شيخ المناضلين كانت شبكة الطيف ومع الأسف مصدر اً للخبر الخالي من الصحة تماماً ، حيث جاءت تصريح النفي مذيلاً بتوقيع اولاده المرافقين ونص التصريح على النحو التالي :
بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم نبعث تهانينا ونيابتاً عن والدنا المناضل حسن احمد باعوم الى ابناء الشعب الجنوبي خاصة والى الشعوب العربية والاسلامية عامه وندعوا الله ان يتقبل منا صالح الاعمال ويخلص شعبنا الجنوبي من الاستعمار البغيض الذي يجثم على صدورنا منذو احتلال الجنوب صيف 94 ، واذا نؤكد مواقف والدنا البطولية والثابته تجاه القضية الجنوبية وتحاشياً لتصريحات او تهاني من شأنها شق الصف الجنوبي تاتي بأسم والدنا حسن أحمد باعوم الذي لاتسمح حالته الصحية للادلى بأي تصريحات على الاقل في الوقت الراهن فاننا ومن باب الحرص على مسار القضية الجنوبية ننفي ماجاءت به شبكة الطيف الاخبارية جملة وتفصيلاً ونتمنى من الطيف نفي الخبر وتقديم اعتذار لاستخدام أسم والدنا لاغراض وأهداف لانعرف مقاصدها خصوصاً انها ليست المرة الاولى التي تقوم بها الطيف .
والله من وراه القصد
ونستغلها فرصة في تصريح النفي هذا الى تطمين الشارع الجنوبي بأن حالة والدنا في تحسن مستمر وليس كما روج الخبر انه في العناية المركزه

الخميس، 20 أغسطس 2009

President White of the BBC does not negotiate with, but only under the supervision of an international Anla

President White of the BBC does not negotiate with, but only under the supervision of an international Anlal


صبر/2009-08-16 Patience / 2009-08-16
جدد الرئيس علي سالم البيض تمسكة بعودة دولة االجنوب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .كما نفى البيض اي تفاوض مع نظام الجمهورية العربية اليمنية الا تحت مظلة دولية وعربية واسلامية على اساس استعادة دولة الجنوب President Ali Salem al-Baid Aaljnob his State of the return of the Democratic People's Republic of Yemen. White also denied any negotiations with the Yemen Arab Republic, but under the umbrella of an international Arab and Islamic countries on the basis of the restoration of the South
ورد ذلك في مقابلة مع بي بي سي العربية Stated in an interview with BBC Arabic



من المقرر أن تبثها قناة بي بي سي العربية الفضائية يوم الاثنين المقبل ضمن برنامج " في الصميم " الذي يقدمه الإعلامي الأستاذ حسن معوض ، يبث البرنامج في الساعة 17:15 بتوقيت جرينتش الساعة الثامنة والربع بتوقيت عدن . Scheduled to be aired on BBC Arabic television on Monday the program of "the essence" of the Media Professor Hassan Moawad, the program broadcast at 17:15 GMT at the eighth quarter and the timing of Aden.



نقلاً العالم اليوم Quoting the world today










Alsaglde to refer to the press on behalf of the State security and to prevent the visit from journalist Fuad Rashid

Alsaglde to refer to the press on behalf of the State security and to prevent the visit from journalist Fuad Rashid
News صنعاء – المكلا – لندن " عدن برس " : 19 – 8 – 2009 Yemen - Mukalla - London, "Aden said:" 19-8 - 2009
أحال الأمن السياسي ملف الزميل صلاح السقلدي رئيس تحرير شبكة عدن الإخبارية ومدير فرع منظمة التغيير بمحافظة عدن الى نيابة أمن الدولة , وكان الزميل السقلدي قد اعتقل أثناء مداهمة أفراد من الأمن السياسي منزله بخور مكسر في عدن منذ ما يقارب الثلاثة أشهر وتعرض للاعتداء والضرب والاهانة أمام والدته وأطفاله وزوجته ، ونقل الى العاصمة اليمنية صنعاء ويقبع في زنزانة أرضية منعت عنه الزيارة Transmitted by the political security file colleague Salah Alsaglde Aden, editor of the newsletter and the Executive Director of the change to the province of Aden on behalf of the State Security, and the colleague Alsaglde was arrested during a raid by members of the political security of his house in Aden Crushed incense for almost three months and subjected to assault, beatings and humiliation in front of his mother and children and his wife, and he was transferred to the Yemeni capital Sanaa, and held in a cell in the ground prevented the visit
وتقول مصادر انه تعرض للتعذيب النفسي والجسدي . Sources say he was tortured psychological and physical.

ولا يزال الزميل فؤاد راشد رئيس تحرير موقع المكلا برس معتقلا منذ 4 مايو وحتى اليوم ونقل من حضرموت الى صنعاء وسجن في الأمن السياسي ومنعت عنه الزيارة حتى اللحظة ولا يعرف الظروف الصحية للمعتقلين. Remains colleague Fouad Rashid, editor of the site of al-Mukalla said detainees since May 4 and until today the transfer of the performance to a prison in Sanaa, the political security and prevented the trip until the moment does not know the health conditions of detainees.
يذكر ان مئات المعتقلين من الناشطين السياسيين والحقوقيين وصحفيين يقبعون في سجون النظام اليمني منذ أشهر طويلة دون محاكمات أو اي تهم , وكان الأمن في حضرموت الأسبوع الماضي قد اعتدى على سجناء سياسيين في السجن المركزي منهم ناصر باقزقوز رئيس فرع حزب التجمع بحضرموت قيل ان إصابته خطيرة ورميت قنابل مسيلة للدموع أدت الى اختناق بعضهم رفضت إدارة السجن نقلهم الى المستشفى . The hundreds of detained political activists, lawyers and journalists languishing in Yemeni prisons system since many months without trial or any charges, and security in Hadramout last week attacked the political prisoners in Central Prison, including the Chief of the Nasser Bagzkoz RPCR Bhoudermott it was said that he is serious and I offered tear gas led to some congestion on the prison administration refused to take them to hospital.

Aden''Press''reveals the hidden details of the process of taking money Aden Arab Bank

Aden - London, "Aden said," special: 19-08-2009
علم "عدن برس" من مصادر محلية بالعاصمة الجنوبية عدن أن أجهزة الأمنية اليمنية قد نفذت مساء أمس عملية مداهمة لعدد من منزل المواطنين بخور مكسر وقامت باعتقال عدد من الشباب من أبناء حي خور مكسر واقتادتهم إلى مقر الاستخبارات العسكرية بمنطقة التواهي حيث تتهم بالضلوع في عملية السرقة التي تعرضت لها إحدى السيارات الخاصة بالبنك العربي والتي كانت تقل على ظهرها أكثر من 100 مليون ريال يمني . Knowledge "Aden said," local sources of capital, Aden, South Yemen, the security services have carried out a raid yesterday evening for a number of incense Crushed citizens house and arrested a number of young people from the Khormaksar district and took them to the headquarters of military intelligence in the Tawahi as they accuse of involvement in the theft has been one of the cars and the Arab Bank, which was carrying on her back more than 100 million rials.

وفي إفادة خاصة بـ"عدن برس" قال مصدر استخباراتي جنوبي يعمل بالاستخبارات العسكرية بمنطقة الفتح أن ضباط عسكريين من صنعاء هم من اشرف على عملية اعتقال هؤلاء الشباب وأنهم أي الضباط كانوا قد حضروا إلى عدن قبل أكثر من أسبوع في مهمة لم تتضح معالمها إلا فيما بعد مضيفاً أن الضباط العسكريين تولوا مهمة التحقيق مع هؤلاء الشباب في ظروف أحيطت بالسرية والكتمان ورفض السماح إلا لعدد محدود جدا من مسئولي البحث والاستخبارات المحلية إلا بحضور جزء بسيط من هذه التحقيقات . In the statement, especially the "Aden said," an intelligence source said the southern working military intelligence officers in the military conquest of the Yemen are on the verge of the arrest of these young people and that they had no officers came to Aden more than a week ago on a mission did not unfold only later adding that the military officers who have the task of investigation with these young people was in the circumstances of secrecy and the refusal to allow only a very limited number of intelligence officials and the local search only in the presence of a small part of this investigation.
وأشار المسئول ألاستخباراتي إلى أن عملية سرقة أموال البنك العربي عملية مدبرة نفذت بإتقان شديد مشيراً في ذلك إلى يقينه التام في أن من يقف خلف هذه العملية هو عناصر في النظام ذاته مستشهداً في ذلك عدم اتخاذ أي إجراءات أمنية مشددة في منافذ محافظة عدن الرئيسية التي تربطها بالمحافظات الأخرى كلحج وأبين بعيد وقوع الحادث حيث ظلت الإجراءات الأمنية عند مستواها الطبيعي في نقطتي العلم والرباط بعد وقوع العملية واكتفت قوات الأمن بتنفيذ عدد من إجراءات التفتيش في أماكن محدودة في منطقتي خور مكسر وكريتر والمعلا. The official pointed out that the intelligence funds of the Arab Bank robbery planned operation carried out very well and pointed to the full conviction that it is standing behind this process is the same elements in the system, citing the failure to take strict security measures at the ports of Aden governorate, which has the main GOVERNORATES Khadj other and point out shortly after the accident, where security measures have remained at the normal level on points of science and Rabat, in the wake of the process and only the security forces carry out a number of inspection procedures in the limited places in the Khormaksar and Crater and Mualla.
وفيما يبدو إننا نقف أمام فصول عملية اختلاس مالية كبرى يتورط فيها عناصر من النظام اليمني بشكل مباشر وتتضح معالمها بشكل جلي حيث أن قوات الأمن اليمنية وفور وقوع الحادث سارعت بالانتشار وفرضت عدد من نقاط التفتيش الأمنية على طول الخط الرابطة بين خور مكسر وكريتر والمعلاء ومابين الأخيرتين تمت عملية السرقة وتمت السيطرة على هذه المنافذ بشكل كامل وهو ما يعني وحسب الإفادة الأولية لأجهزة الأمن أن عمليات التفتيش تتركز على مديريتي "صيرة " (كريتر) والمعلا فيما يعتبر تأكيد أن الجناة لازالوا داخل هذا المحيط . It would seem that we stand in front of the chapters of fraud involving major financial elements of the Yemeni regime has a direct and clear as its clear that the Yemeni security forces and after the accident quickly spread and imposed a number of security checkpoints along the line between the Association and Khormaksar Crater and Amuallae and between the latter two were the theft and was to control the outlets are full, which means that according to the preliminary report of the security services that the inspections focused on the departments of "reduced" (Crater) and Mualla is to confirm that the perpetrators were still inside the ocean.
ومما يؤكد تورط النظام اليمني في هذه العملية ان قوات الأمن رفعت نقاط التفتيش من كافة الطرق عند الساعة 2 من بعد ظهر اليوم ذاته وحتى الساعة الخامسة عصراً حيث إعادتها بعد ذلك بساعات لتعلن بعد ذلك أنها عثرت على سيارة البنك متوقفة في حي السعادة بخور مكسر . It confirms the involvement of the Yemeni regime in this process that the security forces lifted the checkpoints of all the roads at 2 in the afternoon the same day and even at five in the afternoon, where the return after a few hours later to announce that they had found a car parked in the neighborhood of the World Happiness Crushed incense.
ولم يكن اختيار حي السعادة نابعا عن فراغ حيث أن هذا الحي يقطنه عدد كبير من النشاطين في الحراك الجنوبي حيث يريد النظام وعبر اعتقال عدد من الشباب اتهام عناصر وهمية من القاعدة بالوقوف خلف الحادث وربطها بعناصر أخرى من الحراك الجنوبي في مدينة عدن . It was not the choice of district, happiness stems from the vacuum as the neighborhood home to a large number of activities in the South, where the movement wants the system and through the arrest of a number of young people accused of fictitious elements of al-Qaeda of being behind the incident and linked to other elements of the movement in the southern city of Aden.
ومما يؤكد هشاشة الخطة التي نفذت بها هذه العملية هو انه لم يحدث قط أن قام أشخاص بتنفيذ عملية من مثل هذا النوع ومن ثم قاموا بركن السيارة التي استخدموها على بعد أمتار من منازلهم . It underscores the fragility of the plan, which carried out this process is that it never occurred to people that the implementation process of this type is then used to pillar the car a few meters away from their homes.
ومما يؤكد أن الحادثة كانت مدبرة هو أن وقوعها تزامن مع زيارة وفد من الكونجرس الأمريكي، برئاسة مرشح الرئاسة السابق جون ماكين، الذي انهى زيارته لليمن الاثنين الماضي التقى خلالها الرئيس صالح، حيث أراد النظام بذلك إيصال رسالة مخادعة مبالغ كاذبة عن وجود خطر حقيقي يمثله قاعديون وفي محاولة يائسة لربط ذلك بالحراك الجنوبي . It confirms that the incident was premeditated and that it coincided with the visit of a delegation from the U.S. Congress, headed by former presidential candidate John McCain, who ended his visit to Yemen last Monday during which he met President Saleh, where the system wants to deliver a message that sums deception and false there is a real danger posed Hadion In a desperate attempt to link that moves south.
ويحاول النظام بذلك إبراز القاعدة كفزاعة في وجه الغرب عموما والولايات المتحدة على وجه الخصوص محاولاً بذلك الخروج بأكبر قدر من الابتزاز المباشر للولايات المتحدة وتصوير الوضع على انه نفوذ قوي للقاعدة في اليمن وصل إلى الاستيلاء على أموال البنوك . The regime is trying to highlight that Kfsaap rule in the West in general and the United States, in particular, trying to get out so the most direct blackmail the United States and show the situation that the influence of a strong base in Yemen, arrived in the seizure of bank funds.
وتأكيد لما ننشره في عدن برس و للدلالة على صحة المعلومات التي نوردها فان المطبخ الإعلامي للنظام اليمني نفذ ومنذ يوم أمس تسريبات إعلامية استهدف فيها الإعلام الخارجي حيث قام بحملة أعلن من خلالها إلقاء أجهزته الأمنية القبض على عدد من أتباع القاعدة أكد أنهم متورطين في عملية السطو على أموال البنك العربي وحاول ولاول مرة أن يتجاهل الإعلام المحلي وذلك لقناعته الأكيدة ان الناس لا يمكن أن ينطلي عليها هذا التضليل البائس . And a confirmation of what Nnscherh in Aden and the Press to demonstrate the accuracy of the information which we reproduce the kitchen of the information system was implemented and Yemen since yesterday leaked information targeted public information campaign by the foreign state from which the dumping of its security arrested a number of followers of al-Qaeda confirmed that they were involved in the robbery Arab Bank funds for the first time tried to ignore the local media and the firm conviction that people can not be impressed by this miserable deception.
الجدير بالذكر أن أعمال السطو على أموال البنك ظاهرة غير مألوفة في الجنوب ولم تشهد الجنوب قبل الوحدة اليمنية أي أعمال سطو على أموال البنوك سوى بالسطو المسلح او عبر الاختلاس وهو مايحدث اليوم جهارا نهار وتثبت التحقيقات تورط جهات عليا في الدولة كما حدث في عملية إفلاس البنك الوطني قبل أعوام . It should be noted that the funds of the bank robbery unusual phenomenon in the South South has not seen the Yemeni unity before any funds of the bank robbery, armed robbery, or only fraud is happening through out the day today and investigations proved the involvement of the highest points in the state, as happened in the process of the bankruptcy of the National Bank years ago.

للتأكيد تنشر "عدن برس" رابط احد التسريبات الخبرية التي قام بها مطبخ النظام اليمني To confirm published "Aden said," one link news leaks by the Yemeni regime Kitchen

http://lfpress.ca/newsstand/News/CanadaWorld/2009/08/19/10514836.html http://lfpress.ca/newsstand/News/CanadaWorld/2009/08/19/10514836.html



عدن برس'' يكشف التفاصيل الخفية لعملية الاستيلاء على أموال البنك العربي بعدن

''عدن برس'' يكشف التفاصيل الخفية لعملية الاستيلاء على أموال البنك العربي بعدن
أخبار عدن –لندن "عدن برس" خاص: 19-08-2009
علم "عدن برس" من مصادر محلية بالعاصمة الجنوبية عدن أن أجهزة الأمنية اليمنية قد نفذت مساء أمس عملية مداهمة لعدد من منزل المواطنين بخور مكسر وقامت باعتقال عدد من الشباب من أبناء حي خور مكسر واقتادتهم إلى مقر الاستخبارات العسكرية بمنطقة التواهي حيث تتهم بالضلوع في عملية السرقة التي تعرضت لها إحدى السيارات الخاصة بالبنك العربي والتي كانت تقل على ظهرها أكثر من 100 مليون ريال يمني .

وفي إفادة خاصة بـ"عدن برس" قال مصدر استخباراتي جنوبي يعمل بالاستخبارات العسكرية بمنطقة الفتح أن ضباط عسكريين من صنعاء هم من اشرف على عملية اعتقال هؤلاء الشباب وأنهم أي الضباط كانوا قد حضروا إلى عدن قبل أكثر من أسبوع في مهمة لم تتضح معالمها إلا فيما بعد مضيفاً أن الضباط العسكريين تولوا مهمة التحقيق مع هؤلاء الشباب في ظروف أحيطت بالسرية والكتمان ورفض السماح إلا لعدد محدود جدا من مسئولي البحث والاستخبارات المحلية إلا بحضور جزء بسيط من هذه التحقيقات .
وأشار المسئول ألاستخباراتي إلى أن عملية سرقة أموال البنك العربي عملية مدبرة نفذت بإتقان شديد مشيراً في ذلك إلى يقينه التام في أن من يقف خلف هذه العملية هو عناصر في النظام ذاته مستشهداً في ذلك عدم اتخاذ أي إجراءات أمنية مشددة في منافذ محافظة عدن الرئيسية التي تربطها بالمحافظات الأخرى كلحج وأبين بعيد وقوع الحادث حيث ظلت الإجراءات الأمنية عند مستواها الطبيعي في نقطتي العلم والرباط بعد وقوع العملية واكتفت قوات الأمن بتنفيذ عدد من إجراءات التفتيش في أماكن محدودة في منطقتي خور مكسر وكريتر والمعلا.
وفيما يبدو إننا نقف أمام فصول عملية اختلاس مالية كبرى يتورط فيها عناصر من النظام اليمني بشكل مباشر وتتضح معالمها بشكل جلي حيث أن قوات الأمن اليمنية وفور وقوع الحادث سارعت بالانتشار وفرضت عدد من نقاط التفتيش الأمنية على طول الخط الرابطة بين خور مكسر وكريتر والمعلاء ومابين الأخيرتين تمت عملية السرقة وتمت السي

عقيب مكتب السيد عبد الملك الحوثي على كلام الرئيس المتشنج

تعقيب مكتب السيد عبد الملك الحوثي على كلام الرئيس المتشنج.
الأربعاء 19-08-2009 09:09 مساء

بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن ـ صعدة
19/8/2009م
تعقيباً على كلام رئيس الجمهورية ( المتشنج ) الذي قال فيه
أنه يريد أن يستأصلنا، فإننا نعتبره كلاما غير مسئول وخطابا لا
يليق أن يوجهه رئيسٌ إلى شعبه مهما بلغ الاختلاف السياسي
والفكري، فالرئيس في العادة يمثل الشعب.
كما أنه يؤكد ما نقوله دائماً (أنه يرتكب جرائم حربٍ وإبادة

كما نذكره أيضاً أننا لسنا مستوطنين ولا وافدين وأننا نمثل جزاءً كبيراً من
هوية الوطن التاريخية والثقافية،
وأن استئصال مجتمعاً ضارباً في عمق تاريخ البلد أمرٌ مستحيل.
ونذكره أن استعراض القوات العسكرية على الشعب وعرض عضلاته عليه، مخالفةٌ
صريحةُ للقانون والدستور، حيث أن مهمة الجيش حماية الشعب لا الاستقواء عليه .

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
28/شعبان /1430هـ

الأربعاء، 19 أغسطس 2009

المكتب الاعلامي للسيد عبد الملك يرد على ما تدعيه السلطة من انتصارات

المكتب الاعلامي للسيد عبد الملك يرد على ما تدعيه السلطة من انتصارات.
الإثنين 17-08-2009 04:54 مساء

بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن ـ صعدة
17/8/2009م
بالنسبة لما تناقلته وسائل الإعلام الرسمية، عن تقدم في
(مديرية حرف سفيان) وفي (مديرية الصفراء)، فهو كلام يدعو
للضحك كوننا لم نواجه بعد أي مواجهات من تلك البطولات الوهمية،
وما حدث هو أن مجموعة عسكرية في حرف سفيان حاولت الصعود إلى

وما إن تحركوا حتى فوجئوا بمجموعة ترصد تحركهم، تم خلالها تدمير همر وقتل
مجموعة من المعتدين ولاذ البقية بالفرار .
وما زالت المديرية بعيدة عن المواجهات والمواقع العسكرية فيها تحت الحصار
حالها كحال بقية المواقع التي تمارس العدوان بغير حق في مناطق مختلفة.
وما يقال في وسائل الإعلام عن تقدم هو كلام غير واقعي على الإطلاق، ولا
نعتبر أنفسنا حتى الان في مواجهات بمعنى الكلمة، وما زالت خططنا العسكرية تحت
الطاولة ولا نحتاج حتى اللحظة لأي عمل بسبب أن معنويات الجيش منهارة، وهو ابعد
من أن يقوم بمواجهات خيالية كما يحكيها إعلام السلطة في هذا الوضع الراهن،
كونه يسلم المواقع من تلقاء نفسه كما حدث فجر اليوم في موقع ( غمان العسكري
الاستراتيجي ) المطل على سوق الطلح (بمديرية سحار) عندما قامت مجموعة فجر
اليوم بالسيطرة على الموقع والاستيلاء على ما فيه.
ونعتبر تضليل الإعلام الرسمي هو محاولة لرفع معنويات الجيش المنهارة وتغطية
عجزة الميداني بالأكاذيب الغير صحيحة وسيثبت الواقع ذلك إنشاء الله تعالى .


المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
26/شعبان /1430هـ







الحرب في صعده تشتد ضراوة

الحوثيون يحاولون السيطرة على القصر الجمهوري بصعده والعديد من المرافق الحكومية والسلطة تستعين برجال القبائل

صنعاء ـ 'القدس العربي' من خالد الحمادي: ذكرت مصادر محلية أن أتباع جماعة الحوثي المتمردة حاولوا السيطرة على القصر الجمهوري بمحافظة صعده صباح أمس بالإضافة إلى العديد من المرافق الحكومية. وأوضحت أن هذه العملية أدت إلى سقوط العديد من القتلى في صفوف الحوثيين والعديد من الجرحى في صفوف القوات الحكومية داخل مدينة صعده، حيث حاول الحوثيون شن هجوم على القصر الجمهوري فيها.
وقالت المصادر إن اشتباكات عنيفة وقعت صباح أمس في مدينة صعده، عاصمة المحافظة، بين أتباع جماعة الحوثي وقوات الجيش والأمن وأن أتباع جماعة الحوثي اقتحموا مدينة صعده من ثلاثة محاور وحاولوا الاقتراب بقواتهم من محيط القصر الجمهوري بصعده لمحاولة اقتحامه وأن هذه المواجهات أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، في حين أصيب 8 عسكريين على الأقل من قوات الجيش والأمن.
وذكرت مصادر طبية في مستشفى السلام بصعده قولهم ان 8 عسكريين على الأقل نقلوا إلى المستشفى جراء إصابتهم بجروح متفاوتة، ولم تؤكد وجود قتلى بين أفراد القوات الحكومية.
ونسب موقع 'نيوزيمن' الإخباري المستقل إلى أحد الجنود المصابين بمستشفى السلام بصعده رواية له حول هذه المواجهات فقال 'إن الحوثيين قدموا قبل صلاة الفجر أمس إلى مدينة صعده في محاولة للسيطرة على مكتب الجوازات والقصر الجمهوري والأمن المركزي بأطراف مدينة صعده، لكن الجيش تصدى لهم وسقط من الحوثيين العديد من القتلى والجرحى، قبل قيامهم بالفرار إلى المناطق المجاورة للمدينة في بني معاذ' .
إلى ذلك أكد المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام أن 'الجيش قاومهم من ثلاثة محاور، الأول من المطار إلى آل غبير والقهرة، والثاني باتجاة المفش بمنطقة القصر الجمهوري، لكنهم استطاعوا تدمير عدد من آلياتهم العسكرية وكبدوا الجيش خسائر فادحة بالجنود'، ولم يشر إلى حجم هذه الخسائر في أوساط القوات الحكومية.
في غضون ذلك، ذكر مكتب القائد الميداني لجماعة الحوثي عبد الملك الحوثي في بيان رسمي تلقت 'القدس العربي' نسخة منه 'إن جريمة بشعة تكشف مدى بشاعة هذا النظام الذي يقول كذباً وزوراً أنه يحمي النازحين ولا يستهدف الأبرياء، قامت طائرات الميج قبل ظهر أمس باستهداف النازحين شمال منطقة ضحيان بصعدة'. وأوضح أنه سقط نتيجة ذلك ثلاث نساء وخمسة أطفال بعضهم أخوة وجميعهم من أسرة واحدة، وفقا للاحصائيات الأولية.
من جهة اخرى أكدت مصادر صحافية أن مشايخ قبليين في محافظة عمران ومأرب والجوف يقومون بحشد رجال القبائل المسلحين من أجل الذهاب إلى محافظة صعدة للقتال هناك في صفوف القوات الحكومية ضد المتمردين الحوثيين بمحافظة صعدة 'إثر وعود حكومية للمقاتلين القبائل برتب عسكرية وأموال وتزويدهم بالأسلحة والذخائر اللازمة للقتال'.
وقال موقع 'المصدر أونلاين' الاخباري المستقل 'إن ضوءا أخضر تلقاه عدد من مشايخ القبائل بدعم رئاسي لحشد الجهود القبلية للقتال في صفوف الجيش'.
وأكد وصول مجموعات قبلية من قبائل مراد ونهم وحاشد أمس وأمس الاول إلى بعض مناطق المواجهات في حرف سفيان على مداخل محافظة صعدة وكذا إلى صعده ذاتها، وأن القوات القبلية تمكنت من انتشال جثث بعض أفراد القوات الحكومية بعدما احتجزها الحوثيون وعجزت القوات الحكومية عن تخليصها من بين أيديهم.
وأشارت إلى أن قبائل دهم تعاهدت على الوقوف صفاً واحداً في مواجهة الحوثيين بمحافظة الجوف، وعقد مشايخها صلحاً عاما تم الاتفاق عليه بين قبائل دهم لتوحيد صفها في مواجهة أتباع جماعة الحوثي الذين اعتبروهم (سرطاناً) في جسم محافظة الجوف، في الوقت الذي عقدت فيه لقاءات قبلية في منطقة أرحب على مشارف العاصمة صنعاء، تم التعاهد خلالها على قتال الحوثيين إذا فتحوا أي جبهة في أرحب حتى إنهائهم أو إجلائهم من المنطقة.
إلى ذلك اتهم وزير الإعلام اليمني، الناطق الرسمي باسم الحكومة حسن اللوزي جهات خارجية بتمويل ودعم الحوثيين في تمردهم على الدولة في صعدة.
وقال اللوزي في مؤتمر صحافي عقب اختتام الاجتماع الأسبوعي للحكومة أمس 'إن ما تتناوله الوسائل الإعلامية المرتبطة بإيران، والمتمثلة في قناة 'العالم' وقناة 'الكوثر' وإذاعة 'طهران'، تكشف تمويل ودعم الحوثيين والجهة التي تمولهما'. واعتبر هذا التصرف نوعا من التدخل في الشأن الداخلي اليمني.
وأوضح اللوزي أن ما تقوم به جماعة الحوثي في صعدة ينطوي على نوايا غير حسنة حيث 'اتضح أن أهدافهم خبيثة وتمس سيادة البلاد وتمس نظام الحكم الجمهوري ومحاولة الانقلاب على الدولة عبر الاعتداءات المسلحة'.
مشيرا إلى أن ما قام به الحوثيون من مواجهات مسلحة وخروج على الدولة 'جعل الدولة والسلطة المحلية تقوم بمسؤولياتها في إنهاء أي جماعات مسلحة في صعدة باعتبار أن ذلك خروج على القانون والدستور والشرع'.

عاجل تقرير مكتب السيد عبد الملك الحوثي يذكر فيه هجوما مدفعيا وصاروخيا على معسكرات للسلطة:

عاجل تقرير مكتب السيد عبد الملك الحوثي يذكر فيه هجوما مدفعيا وصاروخيا على معسكرات للسلطة:
الإثنين 17-08-2009 06:47 مساء

بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن ـ صعدة
17/8/2009م
قام قسم المدفعية هذا اليوم الساعة 11.5قبل الظهر بضرب
(معسكر كهلان) بصواريخ الكاتيوشا وبصورة فاجأت المعتدي وأدخلت
عليه الذعر والهلع، وألحقت به أضراراً بالغة مادية ونفسية.
كما قام القسم بضرب معسكر (اللواء 115 ومعسكر الصيفي)
الواقعان في محيط (مدينة صعدة) بالمدافع الثقيلة

وقد شوهد الجنود وهم يفرون من أبواب المعسكرات إلى مناطق أخرى خائفين على
أنفسهم من لهيب تلك القذائف .

وقد وعد قسم المدفعية بمزيد من المفاجئات قائلين ( أنها ما زالت تلك الضربات
تجارب فنية ) وما ينتظر المعتدي الغاشم هو المزيد بعون الله وتوفيقه .


المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي
26/شعبان /1430هـ

الجنوب شعلة في ليل الظلم والاستبداد

الجنوب شعلة في ليل الظلم والاستبداد.
الأربعاء 19-08-2009 02:20 صباحا

تلقى أبناء مناطق المواجهات في كل من صعدة وعمران والجوف وحجة،
نبأ خروج شعب الحرية والكرامة في الجنوب المظلوم في مظاهرات
عارمة حاشدة، جابت مديريات ردفان وطور الباحة وكرش والمسيمير،
ومنا طق أخرى، وذلك لمؤازرة إخوانهم الصابرين المظلومين في هذه
المناطق، التي يلقنون فيها سلطة العمالة والتبعية دروسا في
الوطنية والكرامة والجهاد، بسرور غامر وفرحة عارمة،

هذا وقد ندد المتظاهرون بالأعمال الإجرامية التي تقترفها السلطة الظالمة بحق
أبناء مناطق المواجهات، وبخاصة الحملة الجوية المكثفة التي دمرت عشرات القرى
على ساكنيها، وقتلت وروعت الأطفال والنساء والضعفاء، وسببت نزوح الآلاف منهم
إلى العراء،
شاكرين لهم هذه المواساة العظيمة والمشاعر النبيلة والأخوية، داعين كافة
أبناء الشعب اليمني المظلوم إلى الوقوف صفا واحدا في وجه غطرسة المستبدين
الفاسدين، والعمل بكل ما من شأنه رفع أيدي الظلمة عن شعبنا اليمني الكريم.

تقرير مفصل عن اسيلاء الحوثيين على الملاحيط وعن المواجهات في سفيان

تقرير مفصل عن اسيلاء الحوثيين على الملاحيط وعن المواجهات في سفيان،
الأربعاء 19-08-2009 04:20 مساء

بسم الله الرحمن الرحيم
{وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم}

أكد لنا محمد عبد السلام الناطق الرسمي لمكتب السيد عبد الملك
الحوثي في اتصال هاتفي أن مديرية الملاحيط سقطت بالكامل في
أيدي أنصارهم وهو ما اعتبره سيطرتهم الكاملة على جميع المواقع
العسكرية وما تحتويه من منصات إطلاق صواريخ وأعداد ضخمه من
الذخائر الصاروخية والى ماهنالك من أسلحه ثقيلة وخفيفة وعربات

وعلى صعيد متصل أكد عبد السلام على أنهم استطاعوا اليوم من صد هجوم كاسح قام
به الجيش[في مديرية سفيان] بعد أن غادر الرئيس صالح المنطقة حيث قال(بحمد الله
ومنه وكرمه استطاع المجاهدون اليوم من تصدير أروع الملاحم البطولية في مديرية
سفيان وصدوا هجوم الجيش المدعوم بغطاء جوي وصاروخي كثيف ولقنوهم درسا قاسيا لن
ينسوه أبدا) واستطرد قائلا(بعد أن قامت الطائرات والصواريخ والمدفعية الثقيلة
بقصف مديرية سفيان وما حولها نزل الجنود بعدهم وعديدهم من الجبل الأسود باتجاه
سفيان إلا أن المجاهدين كانوا يرصدون الجيش عن كثب ويعدوا لهم أنفاسهم,
واستطاعوا بحمد الله صد الهجوم وكبدوا الجيش خسائر فادحة حيث أن جثثهم
والياتهم مازلت على الأرض إلى الآن ).

ومن جهة أخرى أكدت مصادرنا اليوم أن قنابل فسفورية إسرائيلية وقنابل عنقوديه
صبت حممها على عدة مناطق في صعده .
كما تواترت الأنباء من شهود عيان أنهم شاهدوا طائرات غريبة تحمل شعار سلاح
الجو الأمريكي تقصف جبال وقرى مران,كما أفاد شهود العيان أنهم شاهدوا هذه
الطائرات تأتي من جهة البحر الأحمر من فوق مدينة ميدي ,وهو ما اعتبره قائد
حوثي رفض ذكر اسمه إنهن الطائرات التي تم الاشتباه بأنهن تابعات لسلاح الجو
السعودي.

خبر عــــــــــــــــــــــاجل من الملاحيط.

خبر عــــــــــــــــــــــاجل من الملاحيط.
الأربعاء 19-08-2009 01:49 مساء

بسم الله الرحمن الرحيم.
وصلتنا أنباء موثوقة في الملاحيط بأن المجاهديين الحوثيين
سيطروا على الملاحيط سيطرة كاملة، وسنوافيكم بالتفاصيل لا حقا
بمشيئة الله تعالى، وفور وصولها،
الجدير ذكره أن الملاحيط قاعدة عسكرية كبيرة تدار منها الحروب
على غربي محافظة صعدة منذ الحرب الأولى على مران 2004
وفيما سبق بداية هذه الحرب السادسة ومنذ معارك شدا والحصامة

تواجد فيها علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع مع جواس قائد أحد الألوية
هناك بصورة مستمرة لقيادة الجيش هناك ضد الحوثيين في محاولات شرسة لاستعادة
الحصامة وشدا وغمر، إلا أنها باءت بالفشل الذريع، وقام الحوثييون بوضعهم داخل
كماشة حيث أحاطوا بهم من جهات الشمال والشرق والجنوب، وأما الجهة الغربية
فمفتوحة على الحدود مع السعودية، حيث تتوفر لهم فرصة للهرب إلى داخل منطقة
جيزان،
ويحرص الحوثييون على إلقاء القبض على علي محسن وجواس، ومحاكمتهم على ما
اقترفوه من الجرائم بحق أبناء صعدة وسفيان وحجة، والجوف، كون علي محسن قائد
المنطقة الشمالية الغربية،
ولكنا لم تصلنا لحد الآن تفاصيل عن مصيرهما فلعلهما قد وقعا في قبضة الحوثيين،
إلا أن فرصة هربهما إلى السعودية تبقى الأكثر احتمالا.

صور ضالع الصمود

صور ضالع الصمود
عدن عاصمة الجنوب
Powered By Blogger

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية