الأحد، 16 أغسطس 2009

وزارة الدفاع اليمنية تكذب أنباء إذاعة طهران عن مشاركة طيران سعودي في قصف الحوثيين بصعدة

نفى مصدر مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية الأنباء التي أوردتها إذاعة طهران الإيرانية الرسمية وقالت فيها أن هناك تدخلاً مباشراً من جانب الطيران السعودي في العمليات التي تقوم بها وحدات القوات المسلحة والأمن لوقف الإعمال الإرهابية التخريبية والجرائم والاعتداءات التي يتعرض لها اليمنيون بمحافظة صعدة على يد عناصر المتمردين الحوثيين.
ونقل موقع وزارة الدفاع على الانترنت (26 سبتمبر نت) عن المصدر قوله إن "المعلومات التي تضمنتها
تلك الأنباء عارية تماماً عن الصحة وتفتقر في مجملها إلى الدقة والمصداقية"، مؤكداً أن "لدى القوات المسلحة والأمن اليمنية القدرة على القيام بواجباتها الدستورية والقانونية في الذود عن حياض الوطن وأمنه واستقرار ومكتسباته ومصالحه العليا' والتصدي لأي محاولة تستهدف الأمن والاستقرار في الوطن أو الخروج عن الدستور والقانون والنظام أياً كان مرتكبوها".
وعبر المصدر عن "أسفه البالغ لانزلاق وسائل إعلامية رسمية إيرانية لترويج مثل هذه المعلومات" التي وصفها ب" الكاذبة والمضللة"، معتبرا أنها "مجرد محاولات للتغطية على الجرائم والأعمال الإرهابية التي تقوم بها عناصر التمرد والتخريب التابعة للمتمرد الحوثي في محافظة صعده".
وقال المصدر :" كان الأحرى بإذاعة طهران أن تلتزم الموضوعية والحياد، وأن لا تنجر وراء تلك الأكاذيب، وتضع نفسها في مثل هذا الموقف الذي يفقدها مصداقيتها ويثير التساؤل عن الأهداف المشبوهة التي تنشدها من وراء ذلك!؟ ".
وكانت قناة العالم الإيرانية قالت إن الطيران الحربي السعودي يتدخل بشكل مباشر في الهجمات التي يشنها الجيش اليمني ضد الحوثيين في محافظة صعدة شمال البلاد.
ونسبت القناة إلى مصادر يمنية قولها "ان الرياض وافقت على طلب يمني باستخدام الطائرات الحربية اليمنية لقاعدة خميس مشيط السعودية، ومساهمة الطيران السعودي الحربي في محاصرة صعدة ومهاجمة الحوثيين من الشمال والشرق".
وبحسب ما أوردته القناة فان اليمن تلقت وعودا من السعودية بدعم مالي وسياسي واسع في العمليات العسكرية.
من جانب آخر، وصل رئيس جهاز الأمن القومي اللواء على الانسي إلى جدة مساء اليوم لاطلاع القيادة السعودية على تطورات الأوضاع الأمنية والعسكرية في اليمن.
وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، ورئيس المراسم الملكية الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي، والسفير اليمني لدى المملكة محمد على الأحول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور ضالع الصمود

صور ضالع الصمود
عدن عاصمة الجنوب
Powered By Blogger

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية