السبت، 2 يناير 2010

بدء العمل في تأسيس وكالة أنباء جنوبية بدء العمل في تأسيس وكالة أنباء جنوبية متخصصة ,, بقلم الاستاذ المناضل احمد عمر بن فريدمتخصصة ,, بقلم الاستاذ المناضل احمد عمر بن فريد

بدء العمل في تأسيس وكالة أنباء جنوبية متخصصة ,, بقلم الاستاذ المناضل احمد عمر بن فريد







السياسي برس - خاص / 01 يناير 2010






















بسم الله الرحمن الرحيم


(( بدء العمل في تأسيس وكالة أنباء جنوبية متخصصة ))










ان معركتنا النضالية من اجل الاستقلال والحرية للجنوب وشعبه , تتطلب حد كبير من التنظيم والعمل المنضبط المؤسسي , ويأتي المسار الإعلامي في أولوية هذا العمل الذي يجب انجازه , و بما يؤهلنا نحو عكس الصورة الحقيقية المتألقة للثورة الجنوبية السلمية كما هي متحضرة .. مدنية .. وعادلة , و على عكس ما تحاول وسائل إعلام السلطة وغيرها تقديمه والتسويق له من خلال صور مشوهه لهذا الحراك ولهذه القضية الوطنية العادلة في ذهن المجموع العربي والنخبوي ( السياسي والمثقف ) .


وإدراكا منا بأهمية المسار الإعلامي في هذه المعركة النضالية الطويلة , ولأن الخبر الصحيح الحقيقي هو لب الحدث ومنطلق تفسيراته وتحليلاته السياسية وما قد يترتب عليه من قرارات ومواقف إقليمية ودولية , فقد بدأ العمل فعيلا نحو تأسيس " وكالة أنباء رسمية " للثورة السلمية الجنوبية , من شأن قيامها إيجاد " مصدر رسمي " للخبر في الساحة الجنوبية ستعتمد على مصداقيته مختلف وكالات الأنباء ووسائل الإعلام الإقليمية والدولية .


مؤكدين ان تأسيس هذه الوكالة في هذه المرحلة تحتل الأولوية الإعلامية التي يجري العمل على الانتهاء من تأسيسها حاليا على قدم ساق , حيث تحشد لها كافة الإمكانيات والكوادر الإعلامية الجنوبية المتخصصة التي ستعمل معا بوتيرة واحدة منسجمة ومتكاملة وفقا لخطة إعلامية واضحة , تخدم الجنوب وشعب الجنوب في المقام الأول والأخير , كما انها تأتي في إطار منظومة عمل إعلامية مؤسساتية متكاملة سوف تشمل " قناة عدن الفضائية " ومسارات أخرى , ويهمنا ان ندشن مثل هذا العمل مع بداية السنة الميلادية الجديدة 2010 م , التي نرجو من الله عز وجل ان يجعل منها عاما للانتصارات الجنوبية في مختلف المجالات بما يحقق هدفنا الوطني المشروع في الاستقلال والسيادة على ترابنا الوطني.


أحمد عمر بن فريد


تصريح اعلامي لمصدر مسئول في (تاج)


تصريح اعلامي لمصدر مسئول في (تاج)

تاج عدن



تصريح إعلامي حول عقد مؤتمر دولي لمكافحة التطرف في اليمن أدلى مصدر مسئول في التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) بتصريح لموقع تاج عدن حول المؤتمر الدولي لمكافحة التطرف في اليمن المزمع عقده أواخر هذه الشهر قال فيه:

في ظل ما تشهده المنطقة من توترات وأحداث تأتي دعوة رئيس الوزراء البريطاني السيد جوردون براون لعقد مؤتمر دولي خاص باليمن, ونظراً لما تشكله هذه الدعوة من أ هميه في استقرار المنطقة , ولما لموقع الجنوب من أهميه استراتيجيه في الجغرافيا الدولية السياسية والاقتصادية, فان التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج ) يقدر عاليا جهود حكومات العالم المحبة للسلام والاستقرار الدوليين وفي مقدمتها الحكومة البريطانية في هذا الاتجاه.

إلا أن التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج ) لديه قناعات مؤكدة وملموسة من أن نظام صنعاء هو الذي يحتضن ويصنع الإرهاب وما حصل للمدمرة الأمريكية (كول ) والسفينة الفرنسية (لامبرجر) مرورا بضرب المصالح والسفارات الغربية وتهريب العناصر الإرهابية من السجون وانتهاءاً بعمليات القرصنة والتدخل في الشأن الصومالي عبر تهريب وبيع الأسلحة إلا دليلاً على صحة

أن ما ذهبنا إليه من أن نظام صنعاء هو الحاضن الرئيس للإرهاب ومشجع للتطرف في المنطقة والعالم بهدف ابتزاز دول العالم عبر الحصول على الأموال من مؤتمرات الدول المانحة والتي يتم العبث بها في حروب عسكرية بعيداً عن توظيفها في رفع المستوى المعيشي للمواطنين وحل معضلات التنمية ومكافحة البطالة, وقد سبق للرئيس اليمني بأن أعلن في مؤتمر المانحين السابق في لندن في عام 2006م بأن لديه عشرين مليون انتحاري بهدف ابتزاز دول المنطقة والعالم , وتأتي تصريحات قائد القيادة المركزية الأمريكية ديفيد بيتريوس من أن المعلومات التي حصلوا عليها من الحكومة اليمنية كانت دقيقه مما يؤكد بان تحركات المجاميع تتم وفق أوامر وبعلم من سلطات صنعاء. فالحكومة في صنعاء هي من يفتح المعسكرات ويدرب الإرهابيين ويمولهم وهي من يشرف على حركتهم وتستخدمهم لخدمة تنفيذ مخططاتها وهي تحاول اليوم التنصل من مسؤوليتها في خلق الإرهاب ورعايته وإلصاقه بالحراك الجنوبي لصرف الأنظار عن عدالة ومشروعية القضية الجنوبية وتشويهها إعلاميا من خلال بعض الفضائيات مما يؤدي إلى سوء الفهم لدى الرأي العام المتعاطف مع قضية شعبنا العربي في الجنوب.

وعليه فإننا نهيب بالمجتمعين في هذا المؤتمر إلى عدم الانجرار وراء التلفيقات والأكاذيب التي يسوقها النظام اليمني بهدف تضليل العالم عن حقيقة ما يجري في ارض الواقع فالشعب الجنوبي الحضاري معروف بعدم نزوعه إلى العنف التطرف وهو يناضل من اجل نيل حريته وتحقيق استقلاله سلميا ويتمسك بذلك رغم كل إشكال القمع والتعسف.

في الوقت الذي يرحب التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) بهذه المبادرة من قبل الحكومة البريطانية والمجتمع الدولي فانه يدعو لآن يكون المؤتمر فرصة لتشكيل لجان مستقلة للوقوف على حقيقة وخفايا دعم وإيواء نظام صنعاء للمجاميع الإرهابية وأيضا محطة لمراجعة وتقيم نتائج دعم مؤتمر الدول المانحة لليمن في نوفمبر 2006م ومدى تحقيق أهداف ذلك الدعم حتى لا يصبح دعم المؤسسات الدولية للتنمية في اليمن وسيلة لتقوية شوكة المؤسسات العسكرية لنظام صنعاء الراعي الدولي للإرهاب والتطرف.

التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج )

لندن- بتاريخ 1-1-2010 م

تشييع الشهيد توفيق ناجي احمد الضالع





تم تييشع الشهيد توفيق ناجي احمد في الضالع

http://www.youtube.com/watch?v=PH2IsO7rAZ0&feature=player_embedded#

الجمعة، 1 يناير 2010

وفاة الرئيس المنتخب الذي لم تسلم له الرئاسه

وفاة الرئيس المنتخب الذي لم تسلم له الرئاسه
الجمعة 2010/01/01 الساعة 21:46:31

التغيير – خاص :

أعلنت مصادر إعلامية مقربة من تكتل اللقاء المشترك المعارض في اليمن وفاة المهندس فيصل بن شملان ، و قالت المصادر إن مرشح التكتل و أبرز منافسي الرئيس علي عبد الله صالح ، مرشح حزب المؤتمر الشعبي الحاكم في الانتخابات الرئاسية السابقة سبتمبر 2006توفي مساء اليوم في شقته بمدينة عدن إثر مرض عضال لازمه ما يقرب العام .

ويأتي هذا النبأ بعد تأكيدات مصادر طبية في مستشفى أرتميس بالهند منذ شهور أن بن شملان يقضي أيامه الأخيرة, لاشتداد تأثير ورمه الدماغي, الذي أقعده في المستشفى منذ مارس الماضي.

السيرة الذاتية لـ بن شملان كما وردت من أقاربه ومراكز دراسات ووسائل إعلام محلية :

- فيصل عثمان بن شملان.

- مواليد 1934م حضرموت السويري.

- درس في غيل باوزير والثانوية في جمهورية السودان.

- تخرج من جامعة كينجستون في بريطانيا تخصص هندسة مدنية.

- متزوج ولديه ولد وأربع بنات.

- وزيراً للأشغال العامة والمواصلات عام 67م في حكومة قحطان الشعبي.

- رئيس تنفيذي للهيئة العامة للقوى الكهربائية عام 69م.

- مدير تنفيذي لمصفاة عدن عام 77م.

- عضو مجلس الشعب الأعلى حتى قيام الوحدة 71-90م.

- أسس حزب المنبر وأصدر جريدة المنبر عام 1990م مع الأستاذ عمر طرموم ود/ بافقيه، ود/ كرامة سليان وآخرين.

- مدير إدارة التسويق النفطي في وزارة النفط 91-92م.

- عين وزيراً للنفط عام94م واستقال في مارس 95م.

- عضو مجلس النواب بعد الوحدة من 90-2003م.

- استقال من مجلس النواب احتجاجاً على تمديد المجلس لنفسه سنتين إضافيتين ورفض بعدها الترشح عام 2003م.

- أدار مصفاة عدن بعد انسحاب بريطانيا بكفاءة ونزاهة مشهودة.

- عند تشكيل وزارة أكتوبر 94م تم استدعاء بن شملان بإلحاح من الجهات المعنية لقيادة الوزارة التي قالت له ضع شروطك للدخول وهي مجابة، ليرفض وضع شروطه طالما والعمليات العسكرية قائمة في حرب تثبيت الوحدة بنفس العام.

- أبلغ الجهات بشروطه بعد انتهاء تلك العمليات للاستمرار في الوزارة ووضع شرطه في تصور لما ينبغي أن تكون عليه وزارة النفط والمؤسسات والشركات التابعة لها مقترحاً ثلاثة أشهر إلى نهاية 94م لمناقشتها.

- طلب منه الرئيس الاستمرار على أن تتم مناقشة موضوعه مع رئيس الوزراء، ومرت الثلاثة الأشهر وكرر الرئيس طلبه لابن شملان بالاستمرار، إلا أنه أبلغ الجهات المعنية أنه سيستمر فقط إلى 1 -3- 95م.

- توقف عن العمل في 1 -3- 95م وفي تلك الأثناء طلب منه الرئيس الحضور إلى الوزارة للتوقيع مع شركة توتال يوم 14 -3- 95م فاستجاب له على أن يوقع عنها غيره، وكان ذلك آخر عهده بمبنى الوزارة كوزير ليترك الوزارة وكل ما كان عنده لها في آخر يوم من فبراير 95م.

- قدم تصوراً لتنظيم العمل في وزارة النفط تم رفض مناقشته فيما يتعلق بالهيكل التنظيمي "إنشاء مكتب صغير للوزير يتبعه مكتب فني ومكتب قانوني، وإنشاء مؤسسة أو وكيل آخر يشرف على الشركات وينسق أعمالها إلى جانب إنشاء شركات ذات استقلال مالي وإداري للإنتاج والتوزيع ليس للوزير ولا لغيره سلطة مالية عليها خارج الموازنات، ولها مجالس إدارة إضافة إلى متبوعية هيئات التنقيب للمكتب الفني بمجلس إدارة يشكل لها وإيجاد مركز معلومات لكل قطاع".

ضبط وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب وفقاً للوائح وأنظمة معلومة وواضحة لكل الكوادر والعاملين، تنمية الشعور بالانتماء والأهمية بين العاملين وإشراكهم في مناقشات عامة مفتوحة حول مهام الوحدة وأدائها وقضاياها، هيكل أجور خاص بالقطاع يتفاوت بين وحدة وأخرى حسب نشاطها مع مراعاة الوضع العام في البلد" إلا أن شيئاً من ذلك لم يتم.

- يمتاز بسجل مهني ونظيف طوال حياته العملية وأدائه الوظيفي واهتمامه بالمشاريع الخيرية.

- أعاد سيارة إدارة تسويق النفط التي كانت بعهدته أثناء عمله وكذلك الحال مع إدارة مصفاة عدن.

- عام 94 عين وزيراً للنفط ولم تصرف له سيارتان كباقي الوزراء وكان بعهدته سيارة من وزارة النفط تركها في حوش الوزارة ومضى..

- صرف له الرئيس سيارة عام 97م اضطر لبيعها لمواجهة تكاليف المعيشة.

- أثناء عمله كوزير يقول عنه مقربون "أنه صرف ما حوشه من عمله الخاص لسداد مصاريفه أثناء عمله في الوزارة".

- يتقاضى 38 ألفاً من مجلس الوزراء و20 ألف من رئاسة الجمهورية بخلاف باقي الوزراء الذين يحظون بامتيازات وسيارة كل سبع سنوات.

بروان يعلن عن مؤتمر دولي في لندن حول اليمن في 28 يناير الجاري


بروان يعلن عن مؤتمر دولي في لندن حول اليمن في 28 يناير الجاري
أخبار لندن " لندن " عدن برس " خاص : 1 – 1 – 2010
أعلنت الحكومة البريطانية اليوم عن دعوتها لعقد مؤتمر دولي خاص باليمن ، وجاء في بيان نشر على موقع الحكومة البريطانية بأن جوردان براون رئيس الحكومة دعا أهم الشركاء العالميين للمشاركة في المؤتمر الذي سيعقد في لندن في 28 يناير الجاري ، لمناقشة الوضع في اليمن خاصة مع تنامي قضايا الإرهاب والقاعدة .

وقال بروان في بيانه اليوم أنه حصل على دعم لعقد المؤتمر من قبل الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوربي : " كما ذكرت سابقا أن اليمن ستصبح حاضنة للقاعدة وسيشكل ذلك تهديدا لليمن وتهديدا إقليميا ودوليا " .
وسيناقش المؤتمر حسب بروان مجمل من القضايا المهمة في اليمن منها مساعدة اليمن في مكافحة الإرهاب وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وإصلاح الوضع السياسي .
ولم يتطرق بيان رئيس الحكومة البريطانية إلى أي إشارة لدعم بلاده للوحدة او أن أي إلغاء لحقوق ومطالب الجنوبيين في فك الارتباط ، وهو ما أعتبره مراقبون سياسيون في لندن بأن جميع القضايا السياسية في اليمن ستندرج ضمن جدول المؤتمر والمتعلق بالإصلاح الوضع السياسي ، وهو ما يجعل الأمر هنا مفتوحا أمام جميع الخيارات

صور ضالع الصمود

صور ضالع الصمود
عدن عاصمة الجنوب
Powered By Blogger

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية