الأربعاء، 30 ديسمبر 2009

اعتصام مئات الطلاب أمام كلية التربية بالضالع للمطالبة بالإفراج عن الأكاديمي والصحفي خالد الجحافي

اعتبروا اعتقالة استمرار للحملة الوحشية على أساتذة وطلاب الجنوب
اعتصام مئات الطلاب أمام كلية التربية بالضالع للمطالبة بالإفراج عن الأكاديمي والصحفي خالد الجحافي


خليج عدن - خاص -

إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .





اعتصم المئات من طلاب كلية التربية في الضالع صباح اليوم الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر 2009م للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأكاديمي والصحفي المعتقل الأستاذ خالد الجحافي.



وكان الجحافي - وهو يعمل معاونا صحفيا لقناة الجزيرة - قد تعرض للاعتقال بعد الاعتداء عليه بالركل والضرب من قبل قوات الأمن المركزي التابعة لسلطات الاحتلال بالضالع بأوامر من مدير أمن المحافظة ، كما قامت بتكسير وإتلاف كاميرته وأغراضه الصحفية التي كانت بحوزته أثناء تغطيته للعصيان المدني الذي شهدته الضالع الأحد الماضي.



الطلاب المعتصمون رفعوا صور المعتقل الجحافي ، واستنكروا في أحاديث متفرقة لـ شبكة خليج عدن حادثة اعتقاله والاعتداء عليه ، معتبرين ما تعرض له الجحافي استمرارا للحملة الوحشية الرسمية التي تشنها قوات الاحتلال على طلاب وأكاديمي جامعة عدن في مختلف كليات الجنوب ، مؤكدين على استمرار إقامة مثل هذه الفعاليات الاحتجاجية حتى يتم الإفراج عن الجحافي وعن بقية الطلاب والأكاديمين المعتقلين وعلى رأسهم الدكتور حسين مثنى العاقل.



وكانت سلطات الاحتلال قداعتقلت مساء السبت الماضي الصحفي شفيع العبد والناشطين خالد عمر العبد وضياء محورق وشرف باعباد وخالد عبد العزيز السليمانى أثناء عودتهم من محافظة لحج إلى محافظة عدن.



وأكد احد المحاميين لـ خليج عدن أمس الاثنين بأن المعتقلين موجودون في سجن البحث الجنائي وأن البحث يحقق معهم بتهمه تشكيل حزب سياسي ، وقد تم نقل ملفهم من إداره البحث الى مدير أمن عدن والذي سيحقق معهم شخصيا.



من جهتها دانتا نقابة الصحفيين اليمنيين ولجنة حماية حرية الرأي والتعبير بشدة اعتقال الناشطين والصحفيين والاعتداء عليهم وطالبتا بإطلاق سراحهم فورا.



وأعربت لجنة حماية حرية الرأي - في بيان تلقته خليج عدن - عن قلقها العميق إزاء تزايد الانتهاكات والملاحقات والاعتقالات بحق الصحفيين والناشطين وترى في ذلك استهدافا واضحا لهم بسبب مواقفهم المعارضة والمناوئة لممارسات السلطة.



ودعت السلطات وقف الممارسات غير القانونية بحق الناشطين والصحفيين و كف يدها عنهم ووقف محاكماتهم.



كما دعتها إلى ملاحقة ومحاكمة المجرمين الذين يسرحون ويمرحون دون أن يلقى القبض عليهم بالرغم من معرفتها بأماكن تواجدهم.



صور من الاعتصام:


إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .



إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور ضالع الصمود

صور ضالع الصمود
عدن عاصمة الجنوب
Powered By Blogger

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية