الجمعة، 11 ديسمبر 2009

انفجار طقم عسكري في مدينة الضالع


انفجار طقم عسكري في مدينة الضالع لم تعرف الجهه المنفذه لذلك
وتم اطلاق نار كثيف من قبل كافة المواقع العسكريه في الجبال والشرطه في وسط المدينه وسطوح المرافق الحكوميه ولا يعرف الخسائر البشريه حتى الان تفاصيل لاحقه عند توفرها

الخميس، 10 ديسمبر 2009

حركة حتم تؤكد على حق الجنوبيين في تحرير أرضهم بالطرق المشروعة بما في ذلك الكفاح المسلح وتثمن دور الرئيس البيض


في اجتماع لها عقد في الضالع..
حركة حتم تؤكد على حق الجنوبيين في تحرير أرضهم بالطرق المشروعة بما في ذلك الكفاح المسلح وتثمن دور الرئيس البيض

خليج عدن - خاص -

أكدت حركة تقرير المصير حتم في اجتماعها التشاوري الذي عقد ظهر اليوم بمدينة الضالع على حق الشعب الجنوبي في تحرير أرضه بكافة الطرق المشروعة، بما في ذلك حقه في المقاومة المسلحة ، لكونه حق طبيعي متوافق مع كافة القوانين الدولية على حد وصفها.



وحسب البيان - تلقت خليج عدن على نسخة منه - فإن اللقاء عقد اليوم لتدارس وتقييم الوضع الراهن على الساحة الجنوبية وكذلك الوقوف على الحالة التنظيمة الداخلية لحركة (( حتم )) للمرحلة التي تلت قرار الحركة في إستعادة نشاطها بعد مرحلة التجميد الاضطراري والذي أعلن عنه السيد/ صالح علي بن الشيخ أبوبكر الأمين العام لحركة تقرير المصير لشعب الجنوب العربي (( حتم )).



وأكدت حتم في سياق بيانها على تفعيل جميع هياكل حركة (( حتم )) في داخل الوطن وخارجه ، وثمنت الدور الذي يطّلع به سيادة الرئيس/ علي سالم البيض، مؤكدة أن سيادته هو أب لجميع الجنوبيين دون إستثناء على اختلاف تنظيماتهم و مشاربهم.



البيان الختامي للإجتماع التشاوري لحركة تقرير المصير لشعب الجنوب العربي (( حتم ))





عُقد في مدينة الضالع بعد ظهر هذا اليوم 10 / ديسيمبر/ 2009 الإجتماع التشاوري لحركة (( حتم )) وسط جو نضالي مهيب بحضور نخبة كبيرة من قيادات وكوادر حركة (( حتم )) وذلك لتدارس وتقييم عدد كبير من القضايا الخاصة بالوضع الراهن على الساحة الجنوبية وكذلك الوقوف على الحالة التنظيمة الداخلية لحركة (( حتم )) للمرحلة التي تلت قرار الحركة في إستعادة نشاطها بعد مرحلة التجميد الاضطراري والذي أعلن عنه السيد/ صالح علي بن الشيخ أبوبكر الأمين العام لحركة تقرير المصير لشعب الجنوب العربي (( حتم )).


حيث بدأ الإخوة مسؤولي الميادين المختلفة لحركة (( حتم )) بالحديث عن النشاطات والفعاليات التي تمت بين الفترة التي أعلنت حركة (( حتم )) عن إنتهاء تجميد نشاطها في يونيو 2009 الى يومنا هذا 10/ ديسمبر / 2009 . وقُدم بعد ذلك تقريراً سياسياً حول الجهود التي بذلتها حركة (( حتم )) لتوحيد الصف الجنوبي من خلال العمل مع مُختلف فصائل العمل الوطني الجنوبي وكذلك الدفع بحركة الجماهير الجنوبية صوب إستعادة الإستقلال الوطني المغتصب لدولة الجنوب، وكذا المشاكل والعوائق التي حالت دون بلوغ (( حتم )) للنتائج المرجوه من العمل مع مجلس قيادة الثورة السلمية الجنوبية.



وخلص التقرير الى العمل والتركيز على البناء التنظيمي لحركة (( حتم )) داخلياً وخارجياً من أجل سرعة إنجاز سياسات حركة (( حتم )) بإعتبارها وبكل فخر أول حركة سياسية جنوبية مقاومة تعلن النضال من أجل طرد الاحتلال اليمني من أرض الجنوب وإستعادة دولة الجنوب الحرة المستقلة. ثم تمت مناقشة التقرير والنشاطات في الميادين المختلفة والإجابة على الأسئلة التي تبلورت خلال الإجتماع.


وقد أكد المجتمعون في ختام لقائهم على القرارات التالية:
1. يؤكد الإجتماع على حق الشعب الجنوبي في تحرير أرضه بكافة الطرق المشروعة، بما في ذلك حقه في المقاومة المسلحة ، لكونه حق طبيعي متوافق مع كافة القوانين الدولية.
2. تفعيل جميع هياكل حركة (( حتم )) في داخل الوطن وخارجه
3. يُثمن الإجتماع الدور الذي يطّلع به سيادة الرئيس/ علي سالم البيض، ويؤكد إن سيادته هو أب لجميع الجنوبيين دون إستثناء على اختلاف تنظيماتهم و مشاربهم.


4. أن حركة (( حتم )) تؤمن بأنه لايجوز لأي تنظيم سياسي جنوبي الإدعاء بأنه الممثل الشرعي و الوحيد لشعب الجنوب العربي، في الوقت الذي ترى فيه ضرورة وجود كيان سياسي جنوبي جامع يكون بمثابة الممثل الشرعي و الوحيد لشعب الجنوب العربي تناضل حركة (( حتم )) ضمنه على أساس جماعية القيادة والعلاقة الديمقراطية بين جميع القوى السياسية الجنوبية المنطوية تحت لوائه على قاعدة الإستقلال السياسي و التنظيمي لكل فصيل. حيث يكون ضمن الأهداف السياسية لوجود هذا الكيان السياسي الجنوبي الجامع الذي يمتلك فيه كل جنوبي الحق الطبيعي في العضوية الاتي:


( أ ) العمل على توحيد وتنسيق النضال الجنوبي.
(ب) توجيه حركة الجماهير الجنوبية صوب الإستقلال.
(ج) تمثيل الجنوب في المحافل الدولية.

حتماً ســــــننتصر...

صادر عن حركة تقرير المصير لشعب الجنوب العربي (( حتم ))
مدينة الضالع
10/ ديسمبر / 2009

الضالع في10/12/2009مسيره حاشده تندد بالاحتلال وتطالب بالافراج عن المعتقلين








الضالع في10/12/2009مسيره حاشده تندد بالاحتلال وتطالب بالافراج عن المعتقلين

الثلاثاء، 8 ديسمبر 2009

الاضراب في زنجبار وكل ابين ينجح











تم تلبية دعوة الشيخ طارق الفضلي من قبل ابناء ابين الباسله حيث بدت شوارع زنجبار خاليه من الماره والمحلات التجاريه مغلقه وكل دوار الحكوميه ونرفق لكم صور من منتدى الضالع بوابة الجنوب من مدينة زنجبار

http://dhal3.com/vb/showthread.php?p=199432&posted=1#post199432

الاثنين، 7 ديسمبر 2009

يمن مبايل يسرق المشتركين في الجنوب

اكد اكثر من مشترك في يمن مبايل ان رصيدهم تسرق مثل مابتسرق خيرات الجنوب
بعد تعبئة الكروت يتفاجى المشترك ان رصيدك منخفظ هذا ماينطقه الكمبيوتر الخاص بيمن مبايل

وفد قيادة تاج يلتقي رئيس المجلس الوطني المناضل باعوم


وفد قيادة تاج يلتقي رئيس المجلس الوطني المناضل باعوم
كتبها صبر - SBR
الأحد, 06 ديسمبر 2009 18:34
من مراسلنا في ألمانيا ترأس يوم أمس السبت5 ديسمبر السفير عوض كرامة راشد رئيس التجمع الديمقراطي
الجنوبي (تاج) بالإنابة وفد رفيع المستوى من قادة تاج ضم كل من العميد سالم الجعري عضو اللجنة التنفيذية سكرتير الدائرة التنظيمية والأخ عبده النقيب عضو اللجنة التنفيذية سكرتير دائرة الإعلام لزيارة الأخ المناضل الفذ حسن باعوم رئيس المجلس الوطني الأعلى للتحرير واستعادة دولة الجنوب في المشفى الذي ينزل به في جمهورية ألمانيا الاتحادية اطمأنوا فيه على صحته وأحواله. كما نقلوا إليه تحيات قيادة وقواعد تاج في الداخل والخارج وعبروا له عن الاحترام والمكانة الرفيعة التي يمثلها بالنسبة لهم كحزب بشكل خاص وللجنوب بشكل عام.

وقد اطلع الوفد الأخ المناضل باعوم على آخر المستجدات التي تشهدها الساحة الجنوبية والمنعطف الخطير التي تمر به الثورة التي انطلقت من أجل تحرير الجنوب من الاحتلال اليمني واستعادة دولته المستقلة.

وفي نفس الوقت بعث المناضل البطل باعوم عبر الوفد تحياته النضالية إلى كل أبناء الجنوب وأكد لهم انه على العهد الذي قطعة من أجل استعادة دولة الجنوب المستقلة وفاءا للشهداء والشرف وثورتهم المظفرة.

الجدير بالذكر أن القائد الميداني للثورة وشيخ المناضلين حسن باعوم قد تعرض لحادث آثم قبل خمسة اشهر في المكلا في محاولة من نظام الاحتلال اليمني لإبعاده عن ساحة النضال بعد أن عجزوا عن إسكاته وقمعه في أقبية وسجون صنعاء. لكن الأقدار شاءت إلا أن ينجو من المؤامرة الخبيثة وهو الآن يتماثل للشفاء الكامل بعد رحلة علاج شاقة بدأت في المكلا ثم مصر والصين إلى جمهورية ألمانيا.

صبر+تاج عدن

آخر تحديث الأحد, 06 ديسمبر 2009 18:46

صور ضالع الصمود

صور ضالع الصمود
عدن عاصمة الجنوب
Powered By Blogger

بحث هذه المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية