الجمعة، 8 يناير 2010

تظاهرة بدار سعد تنديدا بالمحتل وناصريون بمصر يدينون إعتقال باشراحيل

تظاهرة بدار سعد تنديدا بالمحتل وناصريون بمصر يدينون إعتقال باشراحيل
أخبار عدن – القاهرة – لندن " عدن برس " خاص : 8 – 1 – 2010
أعربت وحدة الدراسات الناصرية بالقاهرة عن إدانتها لذلك الاعتداء الوحشي السافر على صحيفة "الأيام " في عدن واعتقال ناشرها الزميل الأستاذ هشام باشراحيل وابنه الصحفي هاني هشام ونقلهم إلى معتقلات الأمن السياسي بصنعاء ، ورفض بيان صادر عن عدد من الناصريين المصريين حصل " عدن برس " على نسخة منه عسكرة نظام صنعاء للجنوب من أجل ارتكاب مجازر كما حدث في مجزرة المعجلة بمحافظة أبين .
( صور حصل عليها " عدن برس " عن حصار الامن للايام والنوافذ التي تبين اطلاق الرصاص من قبل أجهزة الامن - تصوير أبوشاهين )



على الصعيد ذاته خرجت مساء أمس في مديرية دارسعد في محافظة عدن في مظاهره كبرى بعد صلاة المغرب وجابت الشوارع الرئيسية في المديرية .
وردد المتظاهرين شعارات الثورة الجنوبي وطالبت المحتل بالإفراج عن كل المعتقلين الجنوبيين وبسرعة الرحيل عن ارض الجنوب الحر.
وجاءت التظاهرة استجابة للنداء الذي وجهته اللجنة التحضيرية المشتركة من كل قوى الحراك في المديرية



بيان

ناصريون في مصر يدينون اعتقال ناشر الايام وابنه

تعرب وحدة الدراسات الناصرية بالقاهرة عن ادانتها لذلك الاعتداء الوحشي السافر على صحيفة "الأيام " في عدن واعتقال ناشرها الزميل الاستاذ هشام باشراحيل وابنه الصحفي هاني هشام ونقلهم إلى معتقلات الامن السياسي بصنعاء ..
وكانت قوات حكومية قد حاصرت مقر صحيفة "الايام" كبرى الصحف العدنية المستقلة ،وقصفت مبناها بالاربيجي والدوشكا واسلحة اخرى في هجوم عدواني جديد،ما اشعل فتيل الغضب الشعبي جراء سياسات النظام المتعسفة ضد الصحافة والناشطين المطالبين بحقوق ابناء المحافظات الجنوبية.
وتدين وحدة الدراسات الناصرية أيضا ممارسات النظام الاستبدادي التي اغلقت كل ابواب الحوار وشرعت لمزيد من العنف والاعتقالات التي طالت عناصر قيادية في أحزاب المعارضة وقادة الحراك الشعبي،كما تذرعت بما يسمى الحرب على الارهاب لعسكرة المدن والقرى ،وفرض حالة طوارئ وارتكاب مجازر في حق النساء والاطفال من ابناء الجنوب في عدن وشبوة وأبين والضالع وكل مناطق الجنوب وشاركت فيها طائرات اميركية من دون طيار.
وتؤكد وحدة الدراسات الناصرية رفضها التام لأي وجود اجنبي اميركي صهيوني على ارض اليمن ، مهما كانت الذرائع والمبررات،وتشير الى ان مايسمى تنظيم القاعدة في اليمن هو من صناعة النظام ،لابتزاز دول الجوار والدول الكبرى، وصرف الانظار عن الجرائم التي يرتكبها ضد الشعب اليمني كله.
وتنوه وحدة الدراسات الناصرية إلى تضامنها مع كل الصحفيين اليمنيين الاحرار من حملة القلم والكاميرا،ونهيب باتحاد الصحفيين العرب ونقابات الصحفيين في الوطن العربي سرعة التحرك للافراج عن جميع الصحفيين المعتقلين في سجون الامن السياسي بصنعاء،ودعوة النظام الحامكم الى الالتزام بالمواثيق الدولية في مجال حماية حرية الصحافة وحماية الصحفيين.

وحدة الدراسات الناصرية
القاهرة
عادل الجوجري-حسن حسين- شريف هلالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور ضالع الصمود

صور ضالع الصمود
عدن عاصمة الجنوب
Powered By Blogger

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية