الاثنين، 10 أغسطس 2009

الآلاف بزنجبار يشيعون شهداء مجزرة 23 يوليو ومحمد علي يعاهدوهم على تحرير الجنوب

أخبار
زنجبار –لندن "عدن برس" خاص :10-08-2009
شيع الآلاف من أبناء الجنوب الذي توافدوا من جميع محافظات الجنوب صباح اليوم جثامين عدد ممن سقطوا برصاص قوات الاحتلال في أل 23 يوليو المنصرم وذلك إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهداء التي تبرع بها الشيخ طارق الفضلي قبل أيام .


وشارك في التشييع عدد من قيادات الحراك الجنوبي وناشطين سياسيين وممثلي منظمات المجتمع المدني في محافظات الجنوب واستهل التشييع بأداء الصلاة على أرواح الشهداء وذلك بنفس المكان الذي سقطوا فيه في ساحة المهرجان الذي أقيم ذات اليوم الذي ارتكبت فيه قوات الاحتلال جريمتها ألاثمة .
وانطلق الموكب بعدها صوب المقبرة المخصصة للشهداء حيث حملت نعوش تحوي على جثامين عدد من الشهداء فيما حملت نعوش رمزية أخرى لمن تم دفنهم في أوقات سابقة الشهر الفائت .
وهتف المشيعون بهتافات " لا اله إلا الله الشهيد حبيب الله "ثورة ثورة ياجنوب" فيما كانت اعلام الجنوب ترفرف على سواري الأعلام في المدينة وتتقدم مسيرة التشييع .
وكان مجلس قيادة الثورة قد نضم انطلاق موكب التشييع مهرجان جماهيري ألقيت فيه عدد من الكلمات التي أكدت في مجملها على معاهدة الشهداء على المضي قدما حتى تحرير الجنوب مؤكدة أن دماء كل شهداء الجنوب لن تذهب هدرا وانه لابد من قصاص لكل قطرة دم جنوبية سفكت على ارض الجنوب .
وكان موكب تتشيع قد قدم من العاصمة عدن والتحم بموكب كان في انتظاره في مدينة زنجبار
سلطات الاحتل كعادتها كانت قد استبقت التشييع بفرض حصار امني على جميع مداخل مدينة زنجبار ومنعت الدخول إليها منذ مساء أمس ووصل بها الأمر إلى الامتناع عن تسليم عدد من جثامين الشهداء التي ترقد بثلاجة مستشفى الجمهورية بعدن .
كما قامت ومنذ فجر اليوم بقطع خدمة الهاتف الجوال عن مدينة زنجبار وضواحيها محاولة بذلك التشويش على تواصل الحاضرين في مراسيم التشييع .

وكان الأخ محمد علي احمد قد هنأ الشيخ طارق بن ناصر الفضلي نائب رئيس مجلس قيادة الثورة الجنوبية باسمه ونيابة عن إخوانه في الشتات بنجاح فعالية تشييع شهداء الثورة السلمية في الجنوب ، وقال بن علي في تهنئته ان مهرجان تشييع الشهداء يعبر عن الوفاء لشهدائنا الأبطال الذين سقطوا يوم 23 يوليو الماضي ، وفي الوقت نفسه نقدم تعازينا لأسر وأمهات وزوجات وأولاد شهداء الجنوب ومسيرة تحريره من قوات الاحتلال الهمجي ، وقال محمد علي احمد مخاطبا رئيس نظام الاحتلال ان الجنوب ليس كما تتوهمون بل هو قلعة الصمود والتحدي.
كما أجرى الأخ محمد علي احمد اتصالا هاتفيا بالمشاركين في خيمة شهداء زنجبار وهنأهم فيه بتضامنهم وتوحدهم خلف راية الجنوب وشهداءه الأبرار ، وأكد لهم أن ان الجميع يسير على طريق استعادة الجنوب من هذا الاحتلال الغاشم .. وقد تعالت صيحات التكبير من المشاركين في الخيمة الذين رددوا شعارات تجدد الولاء والوفاء للقيادات الجنوبية في الخارج ، وشعارات الإصرار على عودة الجنوب واستقلاله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صور ضالع الصمود

صور ضالع الصمود
عدن عاصمة الجنوب
Powered By Blogger

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية

قائمة المدونات الإلكترونية